علاج ادمان البيسه

علاج ادمان البيسه

علاج ادمان البيسة البودرة القاتلة والتي تعرف بالمخدر الكينج وفي الواقع الادمان علي مخدر البسة يعني الدخول الي طريق الهلاك من اوسع ابوابه وهذا العضو الجديد في عائلة المخدرات القاتلة يصنفه الكثير انها البديل الاوفر حظا لتحتل مكان كلا من الهيروين والكوكايين خاصة مع تشابه البيسة مع تلك المخدرات ورخص اسعار البيسة مقارنة باسعار الهيروين والكوكايين مما ساعد علي انتشار المخدر بشكل كبير في المجتمع .

لا زالت المجتمع يعج  بتلك السموم والتي تعد ارهاباً خفياً لايقل خطره عن خطر الارهاب الحقيقي فكل ما هو جديد في عالم الادمان ولا يكاد يمر يوم الا ويضاف الي تلك العائلة المشؤمة عضو اخر وفرد مظلم جديد ينظم الي قائمة الظلام وبين عشية وضحاها يخرج مخدر البيسة ليقبل عليه الشباب من حدب وصوب كبديل ارخص عن الكوكاين والهيروين ولكن لا يدري من يقبل علي تعاطي البيسة القاتلة انه مخدر قاتل بكل تأكيد فمخدر البيسة قادر علي انهاء حياة الشخص في مدة لا تزيد عن شهرين ولذا لابد ان يكون هناك جهود من قبل الجميع لحماية ابنائنا فلذات اكبادنا في فخ الادمان علي البيسة ومن وقع في فخ التعاطي لا نتركه حتي تضيع حياته امام اعيينا ونقف مكتوفي الايدي بل علينا التواصل مع مراكز علاج الادمان المختصة سواء مراكز علاج الادمان مجاناً او من خلال مستشفي الطب النفسي التي تتوافر في الجمهورية ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان من خلال التواصل بالرقم 00201010909090 نوفر احدث طرق علاج الادمان من خلال المختصصين في مجتمع علاجي متكامل وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الادمان .

تعرف علي مخدر البيسة القاتل

البيسة هي اخطر انواع المخدرات الصناعية  والتي اعتبر ملاذاً لاصحاب الكيف الجديد وقد تفشي مخدر البيسة بشكل كبير بين شباب الصعيد في مصر واعتبره الكثير من المدمنين انه البديل الاقرب للهيروين وتعد خلطة البيسة الخلطة السرية القاتلة التي يستسلم لها المدمن بارادته ومن ثم تنهش جسده وتنتهي حياته , وما يزيد من حدة المشكلة ان اغلب مدمني البيسة من الشباب من العاطلون والفارغون حتي الفقراء يحتالون بكل حيلة شرغية وغير شرعية لاجل الوصول الي  سعر مخدر البيسة وشراء الجرعة التي ربما يوما ما قريباً تقضي علي الجهاز التنفسي لدديهم .

 اما عن كيفية صناعة البيسة فهي عبارة عن مزيج من مادة الكوك وبرشام ابوصليبة ويتم اضافة العديد من المواد الكيميائية لتصنيع البيسة ويعد ادمان البيسة اقصر الطرق الي الموت وقد يحدث الادمان علي البيسة في مدة لا تزيد عن 45 يوم فقط اذا تعاطي الشخص مخدر البيسة ثلاث مرات يومياً وبعدها يعيش الشخص حياة الذل والاسر لهذا المخدر القاتل .

اما عن شكل البيسة ففي الغالب يكون شكل البيسة المخدرة مسحوق بني جاف وفي حقيقة يختلف سعر مخدر البيسة باختلاف نسب المكونات التي تدخل في تركيب وتصنيع البيسة من الكوك والمواد الكيمائية الاخري وهي كيميائية شديدة السمية تكفي لحدوث تدمير في صحة الشخص والتسبب في امراض نفسية ومن خلال الموضوع سنتعرف علي العديد من المحاور التي تتعلق بـ علاج ادمان البيسة وكيفية الخلاص من هذا الطريق الوعر " ادمان مخدر البيسة ".

سعر مخدر البيسة  ؟

اقبال الشباب علي مخدر البيسة كبديل للهيروين والكوكايين لم يأت من فراغ ففي الواقع سعر مخدر البيسه لا يقارن بسعر الكوكايين والذي يصل سعر جرام الكوكايين الي الاف الجنيهات علي عكس  اسعار البيسة  والتي تتراوح ما بين 250 جنيه الي 400 جنيه فقط وياتي الاختلاف في سعر البيسه من حيث جودة الخلطة ويقع الشباب في فخ الادمان علي البيسة وكونوا فريسة سهلة لمن يتاجرون في صحتهم واموالهم .

ما هي اعراض شرب البيسة ؟

يسهل جداً التعرف علي ضارب البيسة والاشخاص الذين تعاطون مخدر البيسة من خلال اعراض شرب البيسة التي تظهر عليهم ففي الواقع  حالة الشخص من العنف والحالة النفسية السيئة التي يكون عليها مدمن البيسة من التغيرات السلوكية الواضحة ومشاكل في القلب وانخفاض في ضغط الدم وعدم القدرة علي التركيز وضعف الاتزان واهمال المظهر ورشح الانف وهذا ان كان التعاطي من خلال البلع او الاستنشاق .
التعرف علي مدمن البيسة الذي يتعطاها من خلال الحقن الوريدي  امراً في منتهي السهولة لان الحقنة التي يتم تعاطي البيسة بها تترك اثراً وعلامات سوداء علي الجلد ولا تزول تلك الاعراض بسهولة ولذا يحاول الشخص المدمن علي البيسة ان يرتدي الملابس ذات الاكمام الطويلة حتي في فصل الصيف وفي الجو شديد الحرارة حتي لا تظهر تلك الاعراص علي جسمه وحتي لا يحلظ احد كونه مدمن علي المخدرات من اهله فظهور علامات علي الجسم من اكبر اعراض تعاطي المخدرات .

ما هي طرق تعاطي البيسة ؟

كلما كان المخدر ذا صيت خاصة بين اوساط الشباب وكلما زاد الاقبال علي المخدر كلما تعددت طرق تعاطي المخدر ولذا هناك العديد من طرق تعاطي البيسه ومن اشهر طرق تعاطي البيسة ما لي :-

  1. تعاطي البيسة من خلال الاستنشاق اذ يتم وضع مخدر البيسة علي ورق من السلوفان ومن ثم يتم حرقه استنشاق البخار المتصاعد من البيسه .
  2. يتم تعاطي البيسة من خلال الشم وهي من اخطر طرق تعاطي البيسة والتي تحدث العديد من المشاكل في الانف و اضرار بالجيوب الانفية لكن مع هذا فيتم التعرف علي الشخص المدمن علي مخدر البيسة حيث يظهر خط ازرق حول الانف وتجعل لديه الرغبة في الهرش باستمرار حول الانف مما يجعل الاسرة تتعرف علي الشخص مدمن البيسة .
  3. من اسهل طرق تعاطي البيسة من خلال مصه ببطئ عن طريق الفم .
  4. من اخطر طرق تعاطي البسه علي الاطلاق ان يكون التعاطي من خلال الحقن الوريدي اذ تم وضع مخدر البيسه علي ملعقة كبيرة ومن ثم يضاف اليها الليمون ويتم التخلص من اي مواد صلبة حتي لا تتسبب في الموت المباشر لانسداد الاوردة ومن ثم يتم التعاطي من خلال الحقن الوريد .
  5. تعاطي البيسه من خلال اذابتها بحقن ميدرابيد وميدراسيل وهي قطرة المخدرات القاتلة فكما هي اشهر طرق تعاطي الهيروين فهي من طرق تعاطي البيسة التي انتشرت بحيث اذابة البيسه في قطرة المخدرات الميدرابيد ومن ثم الحقن الوريدي .
ماهي اضرار الادمان علي البيسة ؟

اما عن اضرار البيسه فهناك العديد من الاضرار التي تنجم عن تعاطي مخدر البيسة منها التأثير السلبي علي الكلي والكبد مع المشاكل التي تتسبب فيها البيسة علي القدرة العقلية للشخص المدمن , بالاضافة الي ان مخدر البيسة يحدث تدمير كامل للجهاز العصبي المركزي ويؤدي الي تدمر الشرايين .

 كيفية علاج ادمان البيسة  ؟

تتعدد طرق تبطيل البيسة فالبعض يسعي في علاج ادمان البيسة بالاعشاب وهي نفسها طريقة علاج ادمان الهروين بلاعشاب والبعض الاخر يرغب في علاج ادمان البيسة في المنزل ولكن في الواقع مع قوة المخدر والدرجة الادمانية للبيسة تجعل هناك الزامية في علاج ادمان البيسه من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان  وهي افضل طريق لتبطيل البيسه والاقلاع عن تعاطي المخدر حيث الاشخاص المختصصين في علاج الادمان والاشراف الطبي .

لا يختلف علاج ادمان البيسة عن غيره من انواع المخدرات الاخري فكما يتم علاج ادمان الهيروين و علاج ادمان الكوكايين وهي اشهر انواع البودرة التي تشبه البيسه فالامر نفسه يتم في علاج الادمان من البيسة  المخدر القاتل ففي البداية يتم تخليص الجسم من سموم البيسه وهناك العديد من اسماء ادوية علاج الادمان التي يتم الاعتماد عليها في تلك المرحلة حيث سحب السموم ومعاناة اعراض الانسحاب فيلجأ الاطباء الي اعطاء الشخص ادوية تساعدهم في التخلص من الاعراض الانسحابية للبيسة .

اماعن المرحلة الاخري وهي مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي حتي يعود الشخص المدمن الي حياته بشكل طبيعي ويندمج مع المجتمع دون العودة الي هذا الطريق المظلم .