علاج ادمان الحب

علاج ادمان الحب ... علاج الادمان مراحل الخلاص من الحب القديم من خلال 5 خطوات !!

 علاج ادمان الحب ادمان لم يكن في الخيال ان يكون الادمان في الحب , فليس مستغرباً ان تسمع عن علاج الادمان في ظل الانتشار المروع للمخدرات في المجتمع لكن يكون الامر غريباً وجالباً للدهشة والتعجب حين يكون الكلام عن " علاج ادمان الحب " فهل الحب ادمان ؟ وفي الواقع الادمان علي المخدرات هو احد صور الادمان وان كان هو الاخطر الا ان هناك العديد من انواع الادمان السلوكي والتي لا تكاد تحصي منها ادمان المقامرة وادمان السوشيال ميديا والادمان علي الاباحيات وادمان الالعاب الالكترونية وها نحن امام ادمان الحب و ليس مستغرباً ان يندرج ادمان الحب ويكون احد انواع الادمان السلوكي لمن يعرف ان الادمان مصطلح شامل يعني عدم قدرة الشخص عن التخلي عن امر ما فهناك من يحتاج الي علاج ادمان الخمر و علاج الحشيش وهي من اشهر انواع علاج الادمان لكن الادمان غير مقتصر علي علاج ادمان المخدرات  " ولذا هناك العديد من الدول التي انشئت مراكز لعلاج مدمني السوشيال ميديا وعلاج ادمان القمار لما رات تأثير تلك السلوكيات الادمانية علي الافراد مما قد يؤدي الي فساد وضياع المجتمع .

ماذا نعني بادمان الحب ؟

إدمان الحب لا يُقاوم ،  ادمان مزمن به شغف، ويمثل سعيًا وراء الحب الرومانسي في محاولة للحصول على الشعور بالأمن والقيمة الذاتية من شخص آخر  ويصيب النساء والرجال علي حد سواء .

الاشخاص المدمنين علي  الحب يضيعون وقتًا  كثيراً وجهدًا كبيرًا على الشخص الذي يدمنون عليه، وغالبًا ما يهتمون بهذا الشخص أكثر من أنفسهم، والتركيز على هذا المحبوب وفي الغالب يتحول الامر الي هوس الحب ، فنتائج إدمان الحب على المدمن تثبت أنهم لا يهتمون بأنفسهم بكل الطرق، ويتخلون عن أجزاء مهمة من حياتهم، ويضحون بالرفاهية والملذات التي يعيشون فيها من اجل البقاء على اتصال بأشياء في وجدانهم ، وكثير من الاشخاص المدمنين علي الحب  لديهم تاريخ من التخلي والابتعاد من قبل ذويهم في طفولتهم ، والاشخاص البالغين من مدمني الحب عادة ما يفهمهم الآخرون كالأطفال،  يحتاجون للمتابعة، الحب, وأن التواصل مع احد الوالدين او كليهما لم يكن علي ما يرام .

وهذا يؤدي إلى انخفاض في تقدير الذات في حياة الاشخاص البالغين ، ويؤدي إلى خوف حقيقي من التخلي ، وكذلك خوف في اللاوعي من العلاقة الحميمة ، فمدمني الحب في كثير من الأحيان لديهم مشكلات في العلاقة الحميمة خشية ان يحدث تخلي من الطرف الاخر مهما كانت تلك العلاقة .

ما هي اضرار ادمان الحب ؟

هناك العديد من الاضرار التي تنتج عن ادمان من تحب اذ يتحول العالم كله اليك في شخص وهذا الامر كفيل بان يضيق الافاق لديك ويجعلك شخص فاشل كما ان التفكير السلبي في المحبوب يحرمك من الابداع في التفكير في كافة نواحي حياتك وتصل الي درجة من التوقف عن التطور في الشخصية ونموها علي المستوي الاجتماعي بالاضافة الي اهمال الامور الدينية وادمان الحب اشبه بما يكون بالشخص المصاب باضطراب الشخصية الاعتمادية فيكون اعتماد بشكل كامل علي انسان وشخص ما وفي حالة غيابه لظرف او لاخر يهدد الشخص مدمن الحب بالضياع كما ان التعرض الدائم للاستغلال من قبل طرف اخر يلغي شخصيتك تماماً وتفتقدم احترامك لنفسك واحترام الاخرين لك .

طالما ان الحب ادمان فهل تحدث اعراض انسحابية ؟

علاج ادمان الحب يختلف نوعا ما عن علاج الادمان الذي عهدناه من علاج مدمني المخدرات او علاج ادمان القمار وغيرها من السلوكيات الادمانية  ,  فإدمان الحب يتضمن لحظات تحفيز ، وانتكاس في السلوكيات القديمة ، ويحدث حالات من الانتكاسة يمكن أن تسبب العديد من العواقب في جميع مجالات حياة المرء المحب .

ويشتمل ادمان الحب أيضًا على أعراض انسحاب يمكن أن تعادل - أو تكون أقوى منالاعراض الانسحابية من التي تنتج من الامان علي المخدرات والمواد الافيونية ، فعلاجنا لادمان الحب، يساعد عملائنا على تخطى هذه المرحلة الصعبة، والنقطة التي ينتكس فيها غالبية مدمني الحب من خلال تقديم الدعم والتعاطف.

فقدان الحبيب يعني قلب مكسور والذي يتسبب في الكثير من الحزن ويجعل الحياة اليومية صعبة ، وعندما يعاني القلب المكسور من ادمان الحب فإن هذا المزيج يمكن أن يسبب إنهاك بدني وعقلي وألم روحي لدي الشخص المحب ، وفي عدم وجود  الدعم، ومواجهة الصدمات ، وعلاج ادمان الحب فإن المدمن على الحب غالبًا ما ينتكس إلى عاداته القديمة التي تزيد حدة خطورتها وعواقبها الوخيمة ، وتأثيراتها  على حياته اليومية .

ماهي خطوات التي تساعدك علي خلاصك من الحب القديم ؟

علاج الادمان علي الحب ليس مخدراً في جسمك وسيتم سحب سمومه ! فالامر يختلف تماماً عن علاج الادمان علي المخدرات ولذا يتركز علاج ادمان الحب في تعديل السلوكيات الادمانية التي وقع فيها المدمن وتخليصه من الادمان علي الحب وتعلقه بشخص لا يستطيع التخلي عنه وفي الواقع اعتماد الشخص علي نفسه قد لا يجدي بخلاف اذا ما تم الامر من خلال المختصصن ومساعدة دكتور نفسي مختص او من خلال مختصصين في علاج الادمان السلوكي .

في حقيقة الامر اتباع الهوي واستسلام النفس للعبودية هي البداية الحقيقىة للادمان علي الحب فعلك ان تكون مستقلاُ بذاتك وتجعل حب الله في قلبك ولا تجعل محبة شخص تصل بك الي درجة الادمان بل حافظ علي قلبلك ان تكون اسيراُ لدي شخص اخر .

هناك العديد من الخطوات التي تساعدك في الاقلاع عن الحب القديم وتخليصك من ماضي قد يشغل فكرك ويسيطر عليك ويهدم حياتك ومن خلال هذا المحور سنتعرف علي ابرز الخطوات التي من خلالها ستتخلص من ادمان الحب وتعيش حياتك دون اي كدر او ضيق نفسي من جراء هذا الامر .

أولاً :- عليك التخلص من الذكريات المتمثلة فى الذكريات المادية والعقلية من قبل الحب القديم ، وابحث عن مصدر سعادة آخر .

ثانياً :- لا تُدخِل نفسك فى دائرة تأنيب الضمير والشعور بالذنب ، ولا تحاول التشكيك فى قرارك بأنه كان خطأ فادح، وأن  الشخص الحبيب لا يمكن تعويضه  فهو لم يكن مقدر لك اصلاً .

ثالثاً :- لا تحتفظ  باي من الهدايا والرسائل الشخصية لانك كلمارأيتها أو قرأتها انعكست على تأثرك بفراق حبيبك , ولذا دوما ما تكون تلك الاشياء تفتح الباب للقلب لتذكر الماضي والذكريات التي امضاها الشخص مع الحبيب القديم .

رابعاً :- لا تجعل هناك طريق للتواصل معه فلا تجعله معك علي الفيس بوك ولا تحتفظ برقم هاتفه فلا تجعل مواقع التواصل الاجتماعي بوابة لمراقبة حياته وابتعد عن كل ما يجعلك تفكر فيه ,فهذا من اهم الامور لاجل حل مشكلة ادمان من تحب .

خامساً :- اشغل وقتك مع الاصدقاء، وغّير نمط حياتك فغياب شخص لا يعني غياب الحياة والانسان سمي انسان لانه ينسي ، وعليك الاقتراب  إلى أشخاص آخرين يحبونك بصدق , فلا تتوقف الحياة علي شخص .