علاج ادمان الشبو في الكويت

علاج ادمان الشبو في الكويت

الشبو  في الكويت ذلك الخطر الجديد الذي صار يهدد المجتمع الكويتي وعلي الرغم من ان الشبو او ما يعرف بالكريستال ميث  او مخدر الايس يعد من المنشطات الخطيرة الا انه انتشر بشراهة بين الشباب الكويتي ويشير المختصون في علاج الادمان بان الشبو اكثر المخدرات انتشاراً بالكويت وتتصدر قائمة متعاطيه العالم أجمع بحوالي 50 قضية يومياً وقد كان لسعر الشبو الزهيد مقارنة بالمواد المخدرة الاخري الدور الاكبر في انتشار الشبو في الكويت علي الرغم من تأثيره البالغ والذي قد يتسبب في قتل متعاطيه في غضون ستة أشهر اذا لم يتم علاج الادمان من الشبو في الكويت من خلال مراكز علاج الادمان المختصة .

في ظل انتشار طرق علاج ادمان الشبو المخدر  سواء علاج ادمان الشبو بالاعشاب او علاج الشبو في المنزل الا ان د الطريق الاوحد لعلاج ادمان الشبو هو مراكز علاج ادمان الشبو المختصة في ظل مكونات الكريستال ميث المميتة التي تحتاج الي مراكز سحب سموم مختصة و علاج الاعراض الانسحابية للشبو ولذا نحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان نقدم ايدينا لمن وقع في فخ الادمان علي الشبو من اهالينا في الكويت او في اي من البلاد العربية والشرق الاوسط لتخليصهم من هذا العالم المظلم , ولدينا احدث الاساتذة المتخصصون في علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط في بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل وللتواصل معنا من خلال رقم الهاتف - 0020101010909090 – .

ما هو الكريستال ميث ( الشبو )

الشبو او ما يعرف بالكريستال ميث يكون علي هيئة بلورات زجاجية او جليدية وهو منشط من مجموعة الأمفيتامينات وهو من المواد الخطيرة شديدة التأثير وبسبب توافر مكونات الكريستال ميث فانه يتم تصنيع الكريستال ميث في البيت و قد انتشرت مخدرات الكريستال ميث في العراق والكويت وبدأ المخدر في الانتشار في مصر بشكل كبير .

يطلق علي مخدرات الكريستال ميث القاتل المحترف فيمكننا ان نقول بان تعاطي جرعة واحدة من المخدر كافية لدخول الشخص الي عالم الادمان , وهو من المواد قوية التأثير وفي الجرعات الخفيفة يتسبب في حدوث حالة  من اليقظة وزيادة التركيز ويعطي الشخص طاقة عالية خاصة للاشخاص المراهقين وفي جرعات الشبو الكبيرة فانه يتسبب في حالة من الهوس المصاحب بالنشوة مع مشاعر العظمة والثقة الزائدة بالنفس وزيادة كبيرة في الرغبة الجنسية .

ماذا عن الشبو في الكويت ؟

ينتشر الشبو في دول الخليج العربي بشكل كبير وتعد الكويت اكثر الدول العربية التي ينتشر فيها مخدر الشبو وهناك العديد من الاسباب التي ساعدت علي انتشار الشبو في الكويت تتمثل فيما يلي :-

  1. تعد الدول اكثر بلاد العرب التي يتواجد فيها العمالة الوافدة من دول شرق اسيا خاصة الفلبينين الاكثر مهارة في صناعة الشبو في العالم مما يسهل صناعة الشبو في الكويت وانتشاره بهذه الصورة .
  2. تعد العراق وايران من اكبر مركز توزيع وتجارة الشبو في العالم وهي دول قريبة من الناحية الحغرافية للكويت مما يسهل انتقال المخدر من تلك البلاد للكويت .
  3. تواجد الجاليات الوافدة من شرق اسيا وقرب مراكز التجارة لمخدر الشبو من الكويت .
  4. من اهم اسباب انتشار الشبوب في الكويت هو رخص سعره مقارنة بانواع المخدرات الاخري

وكل  هذه المقومات ساعدت بشكل كبير في انتشار الشبو في الكويت بصورة مفزعة .

لكن دعنا نتعرف كيف يصنع الميث ؟

كما علمنا ان اكبر مراكز صناعة الكريستال في العالم في دول شرق اسيا  وان اكبر دول العالم من حيث استهلاك الميثامفيتامين هي امريكا , وتعد العراق وايران من اكبر مراكز توزيع وتجارة الشبو في العالم وعن انتشار الكريستال في العراق حدث ولا حرج .

واما عن كيفية صنع الكريستال ميث فطرح هذه النقطة من اجل الوعي والتوعية فحسب حيث ان صناعة الكريستال تتم في مصانع مخصصة ومن خلال الكيميائيين الذين يقومون بخلط مواد كيميائية والليثيوم وحمض الهيدروكلوريك وميثيل البنزين وغيرها من المواد التي تكون في نهاية المطاف " الكريستال ميث " القاتل المحترف  , ولذا قد ساعدت سهولة تصنيع الكريستال ميث في انتشاره بشكل كبير خاصة في المجتمعات العربية واصبح مخدر الشبو متوفراً في السوق ومن الممكن صناعته محلياً حتي انه في لبنا اصبح الشبو يباع امام الملاهي الليلية .

ما هي اعراض ادمان الشبو ؟

نظزاً لشدة تاثير الشبو علي الافراد فان اعراض الشبو تكون واضحة بشكل كبير علي متعاطيه خاصة ان قوة تاثير المادة الفعالة في الشبو تحدث اعراضاً جسدية ونفسية كبيرة يمكنك من خلالها التعرف علي مدمن الشبو .

لكي تعلم الي اي مدي تظهر اعراض الشبو ففي البلدان التي ينتشر فيها الشبو بسراهة مثل دول شرق اسيا الدول المصنعة الاولي للكريستال ميث ينتشر فيها نصيحة بانك اذا رايت سيارة مسرعة خلفك وتسرع بجنون وتضيء لك الانوار لتفتح لها الطريق فاعلم ان سائق السيارة شخص يتعاطي الشبو , وان لم تفعل فقد يصدمك بسيارته او قد يوفقك ليقتلك وكفي بهذا الامر وضوحاَ وتجلياً لحالة مدمن الشبو .

اما عن ابرز اعراض الشبو فتشمل :-

  • العصبية الزائدة والهياج والانفعال دون اي مسبب .
  • السلوك العدواني والحالة الهستيرية التي قد تدفعه الي ايذاء نفسه او ايذاء الاشخاص المقربين .
  • دائما ما يكون الشخص متعاطي الشبو غير راغب في تناول الطعام فتراه شخص مصاب بالهزل والضعف الجسماني بشكل ملحوظ .
  • تظهر علامات الشيخوخة المبكرة علي متعاطي الشبو من تساقط الاسنان وسقوط الشعر وتجاعيد بالوجه وجفاف البشرة .
  • يشتهر الشبو بانه المخدر الاقوي القادر علي قتل النوم اذا قد يظل متعاطي الشبو اياماً متتالية دون نوم .
علاج ادمان الشبو في الكويت

في حقيقة الامر لا يختلف علاج ادمان الشبو في الكويت عن علاج ادمان الشبو في العراق فالطريقة الفعالة في علاج ادمان الشبو هي من خلال مراكز علاج الادمان المختصة حتي يتم التعامل مع مرض الادمان بطرق صحيحة بعيدا عن طرق الوهم التي قد يتبعها بعض مدمني المخدرات كعلاج الادمان من الشبو بالاعشاب او علاج الادمان في البيت , وتأتي اهمية  علاج الادمان علي الشبو في الكويت كونه المخدر الاكثر انتشاراً في الكويت فقد غزا مخدر الكريستال ميث المجتمع الكويتي خاصة فئة الشباب .

يعد علاج ادمان الشبو في الكويت من اصعب انواع علاج الادمان لما يتسبب فيه الشبو من اعراض انسحابية خطيرة قد تدفع الشخص الي الانتحار لما يعاني من شدة الاعراض الانسحابية لذا نؤكد علي ضرورة والزامية علاج الادمان علي الشبو في مراكز علاج ادمان الشبو المختصة حتي يتم السيطرة علي الاعراض الانسحابية وتخليص الجسم من السموم دون حدوث اي مضاعفات ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان وفي ظل بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل مع احدث طرق علاج الادمان وبرامج علاج الادمان المستخدمة في العالم من خلال اساتذة علاج الادمان في مصر يتم علاج ادمان الشبو .

اما عن خطوات علاج ادمان الشبو في الكويت فتتمثل في المراحل الاتية :-

أولاً مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية :- وفيها يتم سحب سموم الشبو من الجسم وتخليص الجسم من اثار المخدر مع علاج الاعراض الانسحابية التي تنتج ويتم اعطاء المريض ادوية علاج الادمان والتي تساعد علي مرور الاعراض الانسحابية بسلام ويتم هذا من خلال الاشراف الطبي في مركز سحب السموم مع مراقبة تامة ومتابعة دورية للشخص المريض حتي يتم تخطي تلك المرحلة التي تعد الاخطر والاصعب في مراحل علاج الادمان علي الشبو في الكويت .

ثانياً مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي :- فبعد ان تنتهي مدة سحب سموم وعلاج اعراض الانسحاب للكريستال ميث يتم تأهيل الشخص نفسياً وسلوكياً من خلال برامج التأهيل النفسي والسلوكي ويخضع الشخص المدمن في رحلة العلاج من الشبو الي العديد من برامج العلاج النفسي والسلوكي حتي يعود شخص متزن يستطيع التأقلم مع الحياة واداء المهام الحياتية دون ان يقع في طريق الادمان مرة اخري .

ثالثاً مرحلة المتابعة والتأهيل الاجتماعي :- وتأتي بعد انهاء مراحل العلاج الفعلية وتعد هي المرحلة الاخطر في رحلة علاج ادمان الشبو اذ ان الحفاظ علي النفس من الوقوع في الادمان مرة اخري اصعب من علاج الادمان نفسه , ولذا يتم عمل برامج دعم الذات وبرامج منع الانتكاس وغيرها من البرامج التي تساعد الشخص في عدم العودة مرة اخري الي عالم المخدرات .