علاج ادمان المخدرات الرقمية

علاج ادمان المخدرات الرقمية

علاج ادمان المخدرات الرقمية والحديث عن مخاطر واضرار المخدرات الرقمية هذا الادمان الخفي وتسليط الضوء حول هذا الموضوع الهام فقد صرنا نتعاطي الموسيقي القاتلة ! فمع حدوث الجدل بشكل كبير حول ادمان المخدرات الرقمية والتي باتت في الانتشار في العالم العري والي القراء الافاضل هذا الموضوع الذي كثر حوله الجدل في الاونة الاخيرة ولا زال الانسان يبتكر الطرق التي تؤدي الي هلاكه فلم يعد الادمان مثتصراً علي علاج ادمان الحشيش و علاج الترامادول وعلاج البيسه الهيروين البودرة القاتلة بل تطور التعاطي لتصيير من خلال سماع الموسيقي القاتلة digital drugs .

 علاج المخدرات الرقمية العالم الجديد من الادمان فلم يعد امر التعاطي مقتصراً علي الابرة والبرشامة فقد اصبحنا امام جيل جديد من التعاطي والواجب علينا ان نعي لخطورة واضرار المخدرات الرقمية وحماية ابنائنا في فخ الادمان علي هذا النوع من الادمان ومع قلة الابحاث التي اجريت عن موسيقي المخدرات الرقمية ومن باب المسؤلية التي تبنتها دار الطب النفسي وعلاج الادمان في التصدي للمخدرات والادمان في المجتمع لخلق مجتمع خالي من الادمان سيكون هذا الموضوع بمثابة بحث عن المخدرات الرقمية doc سنتعرف من خلال عن تعريف المخدرات الرقمية ؟ وانواع المخدرات الرقمية ؟ وهل مخدرات رقمية سماع فقط ؟ وغيرها من المحاور التي تتعلق بموضوع ادمان المخدرات الالكترونية فحقاً كما قالوا " ومن الموسيقي ما قتل " .

تعريف المخدرات الرقمية

المخدرات الرقمية او ما تعرف باسم المخدرات الالكترونية هي عبارة عن ملفات صوتية فهي مخدرات رقمية سماع في الغالب وتترافق مع تلك الملفات المواد البصرية واشكال والوان تتحرك وتتغير وفق معدل مدروس لاعطاء شعور معين في الدماغ حيث يتم هندسة تلك النغمات حتي تقوم بخداع المخ من خلال بث الموجات الصوتية المختلفة التردد ويكون الاختلاف في التردد بشكل بسيط للاذنين .

ولان الترددات التي بث عبر الاذنين غير مألوفة فان الدماغ يعمل علي توحيد تلك الترددات التي تصل للاذنين علي مستوي واحد وبالتالي يصبح الدماغ غير مستقر من الناحية الكهربائية وبحسب كل نوع من انواع المخدرات الرقمية والاختلاف في الكهرباء في الدماغ يكون الوصول الي احساس معين يحاكي احساس المخدرات التقليدية او المصنعة ولذا انواع المخدرات الرقمية واشكال المخدرات الالكترونية هي هي المخدرات المنتشرة كالحشيش والهيروين والترامادول ولكل مخدر رقمي مقابل له في الواقع بل هناك انواع اخري من المخدرات الرقمية لا يوجد لها مقابل .

نشأة المخدرات الرقمية  iDoser  ؟

بدأت المخدرات الرقمية في الظهور في عام 1839 من خلال العالم الفيزيائي " Heinrich Wilhelm  " وقد كانت المخدرات الرقمية تابعة لتجربة النقر بالاذنين وقد استخدمت تلك التقنية في عام 1970 من اجل علاج بعض المرضي النفسيين خاصة علاج مرضي الاكتئاب وعلاج القلق حيث رفض اولئك المرضي العلاج الدوائي , وقد كانت فكرة العلاج من خلال تعرض الدماغ لذبذبات كهرومغناطيسية تؤدي الي افراز مواد منشطة مثل الدوبامين والبيتا مما يعمل علي تحسين دورة النوم ونخفيف الألم واعطاء الشخص احساس بالراحة وقد استخدمت تقنية النقر بالاذنين في علاج القلق , وفي حقيقة الامر لا زلنا بحاجة عن الكثير والكثير عن موسيقي المخدرات الرقمية والحاجة الي عمل ابحاث عن المخدرات الرقمية pdf للتعرف بشكل تام عن هذا الجيل الجديد من الادمان .

كيفيىة عمل المخدرات الرقمية Digital Drugs ؟

اما عن الية عمل المخدرات الرقمية فهي عبارة عن نغمات معينة وكل نغمة من تلك النغمات تفك شفرة من الشفرة الخاصة بانواقل العصبية الموجودة بالمخ والمسؤلة عن حدوث حالة الادمان حيث يقوم الاشخاص باستعمال سماعات ويتم بث تردد للاذن اليسري عن التردد الذي يبث للاذن اليمني وهذا يؤدي الي حدوث اضطراب في افراز النواقل العصبية الموجودة في الجهاز العصبي المركزي وفي الدماغ .

المخدرات الرقمية تتسبب في حدوث عدم استقرار في كهرباء الدماغ من اجل الوصول الي احساس معين يحاكي احساس انواع المخدرات التقليدية والوصول الي حالة من النشوة التي يعيشها الشخص في حالة تعاطي الحشيش او الهيروين اذ ان انواع المخدرات الرقمية يكون لها نفس تأثير المخدرات التقليدية .

كيفية تعاطي المخدرات الرقمية ؟

الاجواء التي يحتاجها الشخص المدمن لتعاطي المخدرات الرقمية تختلف تماماً عن طرق تعاطي المخدرات التقليدية مثل تعاطي الحشيش او تعاطي الهيروين البودرة فانت امام جيل جديد من الادمان وفي الواقع يجب ان يدرك الوالدين تصرفات الابناء جيداً لان طرق علاج المخدرات الرقمية تتمثل في حمايتهم بشكل تام من هذا الطريق المظلم اذ ان اضرار المخدرات الرقمية قد تفوق اضرار المخدرات التقليدية .

الاجواء التي يتطلبها متعاطي المخدرات الرقمية تتمثل فيما يلي :-

  • الانزواء في غرفة بمفرده  مع غلق الستائر والنوافذ واسدال الستائر .
  • غلق كل الاجهزة مع قطع الانصال بالانترنت .
  • وضع عصبة علي العينين .
  • التمدد علي السرير مع محاولة البقاء في حالة من الاسترخاء .
  • استعمال سماعة الاذن .
  • انطلاق في رحلة التعاطي للمخدر الرقمي بحسب اختياره .
  •  
ما هي اسباب انتشار المخدرات الرقمية ؟

بدأت المخدرات الرقمية في الانتشار والكثير لا يعرف مدي مخاطر واضرار المخدرات الرقمية وفي الواقع بدأ محركات البحث تعج بالبحث عن هذا النوع من الادمان فكثيراً ما يبحث الاشخاص عن المخدرات الرقمية في مصر , المخدرات الرقمية في الكويت , المخدرات الرقمية في السعودية واضرار المخدرات الرقمية وغيرها من التساؤلات حول المخدرات الرقمية والتي تجعلنا في قلق كبير علي ابنائنا ان يقعوا في فخ الادمان علي المخدرات الرقمية خاصة في ظل الاسباب التي تدفعهم الي الوقوع في فخ الادمان علي المخدر الرقمي منها :-

أولاً :- سهولة الحصول علي المخدرات الرقمية من خلال الانترنت مع عدم وجود رقابة صارمة علي هذا النوع من المخدرات علي عكس الحال في ادمان المخدرات التقليدية .

ثانياً :- التكلفة الزهيدة لكي تحصل علي المخدرات الرقمية بخلاف شراء جرعة من الكوكايين او المورفين والتي تتكلف الالف الجنيهات .

ثالثاً :- عدم ظهور اعراض تعاطي المخدرات الرقمية مما يجعل الشباب يقبلون علي تعاطي المخدرات الرقمية مع حصولهم علي نفس الشعور بالنشوة الذي يعيشونه في حالة تعاطي المخدرات التقليدية كالحشيش وغيره .

ما هي اضرار المخدرات الرقمية ؟

في حقيقة اضرار المخدرات الرقمية لا يقل خطورة عن اضرار المخدرات التقليدية بل قد يكون علاج ادمان المخدرات كالحشش والهيروين وغيره متاحاً علي عكس علاج ادمان المخدرات الرقمية فهي لست سموم تستخرج من الجسم ولذا تعد طرق الوقاية من المخدرات الرقمية هي العلاج الحقيقي لهذا النوع من الادمان .

اما عن اضرار المخدرات الرقمية فتتمثل فيما يلي :-

  1. التأثير السلبي علي الدماغ وحدوث خلل في كهرباء المخ بسبب اختلاف الترددات والذبذبات ومحاولة الدماغ في توحيد التردد الواقع علي الاذنين .
  2. حدوث حالة من التشنجات والرجفة .
  3. ميل متعاطي المخدرات الرقمية الي العزلة مما يدخله في حالة من الرهاب الاجتماعي او اصابته بالاكتئاب .
  4. اصابة الشخص بحالة من شرود الذهن وفقدان التركيز وتشتت الانتباه بسبب التأثير السلبي للمخدرات الرقمية علي العقل واجهزة الجسم المختلفة .
  5. حدوث خلل في الجهاز السمعي بسبب الترددات المختلفة التي تبث عبر الاذنين .
كيفية علاج ادمان المخدرات الرقمية ؟

اما عن علاج ادمان المخدرات الرقمية ففي حقيقة الامر طرق علاج المخدرات الالكترونية تتمثل في الاجراءات الوقائية التي يجب ان يسير فيها الاشخاص والحكومات لحماية المجتمع ووقاية الافراد من الوقوع في فخ الادمان علي هذه المخدرات التي لا تقل خطورة عن المخدرات التقليدية .

من اهم طرق الوقاية من المخدرات الرقمية هي التجريم الدولي لمثل هذا النوع من المخدرات التي تبث من خلال مواقع الانترنت فلم يقتصر الامر علي مخدرات رقمية سماع  بل اصبحت المخدرات الرقمية mp3 وهناك مواقع تبث مخدرات رقمية عبر اليوتيوب .

يجب علي الاسر مراقبة الاولاد خاصة في مرحلة المراهقة وملاحظة ذويهم باستمرار خشية الدخول في هذا العالم وهم في غفلة منهم فاعراض المخدرات الرقمية من الصعوبة ظهورها فعلي الوالدين التنبه لهذا الامر .

يجب عمل توعية شاملة من خلال المدارس والجامعات بالتحذير من خطر الادمان علي المخدرات الرقمية .

في حالة التعرف علي شخص وقع في فخ الادمان علي المخدرات الرقمية فعلي الاهل سرعة النوجه الي مراكز علاج الادمان حتي يتم اخضاع المريض لبرامج العلاج السلوكي والنفسي مع برامج التأهيل المختلفة حتي يتم التعافي من ادمان المخدرات الرقمية فقد تكون تلك المخدرات بوابة كبري لعالم الادمان علي المخدرات التقليدية .