علاج ادمان حبوب الهلوسة

علاج ادمان حبوب الهلوسة

الادمان علي الحبوب المهلوسة واقبال الشباب علي تعاطي حبوب الهلوسة والتي يسمونها حبوب السعادة لكي يبرروا لانفسهم تناول تلك المهلوسات وانواعها المختلفة والذي يدفع الاشخاص الي تعاطي حبوب الهلوسة  انها تخرجهم من عالمهم وواقعهم المرير الي عالم من السعادة والخيال بعيداً عن الوقع  , فتعاطي حبوب الهلوسة يعطي الشخص الشعور بانه يعيش في حلم وتجعله غير مدرك لما يدور حوله كما ان وظائف المخ لا تعمل كما ينبغي بشكل جيد , لكن لا يدرك مدمني الحبوب المهلوسة انها لحظات من النشوة والسعادة يعقبها الألم والضيق وحالة من الاكتئاب والتي تدفع الاشخاص الي الانتحار وبحسب الاحصائيات فان هناك 50% من مدمني الحبوب المهلوسة يحاولون الانتحار ! لذا لابد من التبكير في علاج ادمان حبوب الهلوسة من خلال المختصصين في علاج الادمان قبل فوات الاوان .

 تعد المهلوسات الخطر القادم في عالم المخدرات والتعاطي  فلم يزل مروجي السموم يتفننون في ابتكار المهلوسات التي تحول الانسان الي كيان محطم غير قادر علي السيطرة علي نفسه وفي واقع الامر علاج ادمان المهلوسات من اصعب انواع علاج الادمان وتحتاج الي برامج مكثفة من خلال مراكز علاج الادمان المختصة ففي الواقع لا يصلح علاج الادمان في المنزل للمهلوسات في ظل الاعتماد النفسي والجسدي الذي يقع فيه الشخص بعد ادمان حبوب الهلوسة ولذا نحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج ادمان المهلوسات من خلال اساتذة الطب النفسي وعلاج الادمان في ظل بيئة علاجية متكاملة تساعد علي التعافي من خلال افضل برامج العلاج النفسي وبرامج التأهيل التي يخضع لها المدمن والخط الساخن لعلاج الادمان بدار الطب النفسي 00201010909090 .

ما هي حبوب الهلوسة وعلاجها ؟

حبوب الهلوسة او ما تسمي بحبوب السعادة مواد غير متجانسة تتسب في حدوث خلل في التفكير والادراك للاشخاص مع احداث اضطراباً في النشاط الذهني ولذا ينتج عنها الهلاوس والتخيلات التي لا حقيقة لها في الواقع اذ ان من ابرز اعراض الحبوب المهلوسة سماع اصوات ومناظر خيالية ومن يتعاطي حبوب السعادة والمهلوسات يشعر بانه يعيش في عالم من الاحلام والاوهام ويتصور انه يتمتع بقدرات خارقة ولكن تلك اللحظات التي يعيشها المدمن علي الحبوب المهلوسة لا تدوم طويلاً فلا يكاد ينتهي مفعول المخدر حتي يشعر الشخص بحالة شديدة من الاكتئاب والتي تدفع الكثير منهم الي الانتحار .

ما هي انواع حبوب الهلوسة ؟

هذا النوع من انواع المخدرات لها ثلاث فئات رئيسية فهناك حبوب الهلوسة الطبيعية ومنها حبوب الهلوسة التخليقية ومنها المهلوسات النصف تخليقية وسوف نتحدث عن كل نوع من انواع حبوب الهلوسة بالتفصيل  .

اولاً  المهلوسات الطبيعية :- والمهلوسات الطبيعية تلك التي تستخرج من الطبيعة دون احداث اي تغيرات كيميائية عليها فهي من النباتات كاي من انواع المخدرات الطبيعية ومنها الحشيش اذ يعد الحشيش مخدر الفقراء من اشهر اسماء حبوب السعادة الطبيعية , ومن اسماء الحبوب المهلوسة الطبيعية عيش الغراب وفي اواقع تلك المهلوسات اما ان يتم زراعتها واما ان تنمو في الحقول دون تدخل من الانسان .

ثانياً  المهلوسات النصف تخليقية :- وهذا النوع من انواع الحبوب المهلوسة يتم من خلال استخراج المخدر من النبات ومن ثم التدخل صناعياً واضافة المواد الكيميائية عليها ومن ثم تناولها .

ثالثاً المخدرات التخليقية  :- وهي اشهر انواع المهلوسات وهي التي يتم تصنيعها معملياً ولا يوجد بها اي عنصر طبيعي ومن اسماء الحبوب المهلوسة الميسكالاين .

ما هي اشهر اسماء الحبوب المهلوسة ؟

من اشهر اسماء حبوب السعادة هو عقار LSD  والفطر السحري Magic Mushroom   -   والبيوت و الكيتامين و الاكستاسي Ecstasy وهو من اشهر انواع حبوب السعادة في العالم , والذي يطلق عليه في مصر البلاية و داتور ومنها الماريجوانا والحشيش وهي اشهر المهلوسات الطبيعية .

ولم يتوقف الامر عند  LSD  بل تم تصنيع حبوب الهلوسة في المختبرات الطبية والتي تزيد خطورتها من اشهرها عقار المسكالين , وعقار STP والتي هي اختصار لكمات ثلاث تعني الصفاء والهدوء والسلام  , وهناك حبة السلام او عقار الpcp  وفي واقع الامر هناك العديد من اسماء حبوب السعادة المنتشرة في المجتمع وقد وجدت تلك المخدرات طريقها الي المدمنين بشكل سريع , وهناك العديد من الانواع والمسميات لحبوب الهلوسة ولقراءة المزيد الحبوب المهلوسة ويكيبيديا .

ما هي آلية عمل حبوب الهلوسة ؟

حين يتعاطي الانسان حبوب الهلوسة فانها تعمل علي زيادة مستوي السيروتونين في الدماغ والزيادة في افراز هذه المادة في الدماغ يتسبب في حدوث خلل في التفكير وجميع حواس الانسان ولذا تعد الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة من اشهر اعراض تعاطي الحبوب المهلوسة وقد يستمر الشخص في حالة من الهلاوس مدة تزيد عن 10 ساعات لا يدرك بما يجري حوله .

كيفية تعاطي المهلوسات ؟

اشهر انواع المهلوسات هي حبوب ولذا فان الطريقة الاشهر في تعاطي الحبوب المهلوسة هي البلع من خلال الفم , ولذا فان الاقراص يتم تعاطيها من خلال البلع او يتم طحنها ومن ثم استنشاقها , اما LSD  فهي عبارة عن كبسولات واحياناً تكون علي شكل بودرة , واما تعاطي الفطر السحري فيتم أكله بشكل مباشر و المسكالين فهو من اشهر اسماء حبوب الهلوسة التي يتم تدخينها وهو غير موجود في مصر .

يتم بيع المهلوسات في الغالب علي هيئة اقراص وقد تباع حبوب الهلوسة خاصة عقار LSD  في صورة سائلة ويتم حقنها او يتم وضعها علي الورق النشاف ويتم استنشاقها من خلال الانف في بعض حالات التعاطي , واذا تمكن الشخص من الحصول علي الفطر المهلوس نفسه فانهم يقومون بغليه وشربه او من خلال وضعه في الطعام .

ما هي اعراض حبوب الهلوسة ؟

اما عن اعراض الحبوب المهلوسة فتتسبب المهلوسات شعور بعدم الاسترخاء كما تؤدي الي حدوث اضطراب في النشاط العقلي للمتعاطي وتولد الاوهام ويعيش الشخص في عالم من الاوهام والخيال .

من ابرز اعراض حبوب الهلوسة انها تؤدي الي الاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية ويشعر الشخص بان هناك اشياء من حوله ويري صوراً ويسمع اصواتاً لا وجود لها في الواقع ولكن هذا من تأثير واعراض الحبوب المهلوسة , والتي تفقد الشخص حالة الادراك لما يدور حوله , ويمكنكم الاستفاضة من خلال حبوب الهلوسة ويكيبيديا .


ما هي مضاعفات تعاطي الحبوب المهلوسة والادمان عليها ؟

في حقيقة الامر الادمان علي المهلوسات من اخطر انواع الادمان اذ ان حبوب الهلوسة قد يؤدي الي الاصابة بالاضطرابات النفسية , كما تتسبب المهلوسات في الجفاف مع زغللو في العين واحتباس في البول وانفطاع النوم مع ارتفاع ضغط العين  وارتفاع في ضغط الدم وفقدان الشهية .

كما ان الخلل الحاصل في الدماغ بسبب تعاطي المهلوسات والتأثير السلبي علي الدماغ قد يتسبب في حدوث حالة من انفصام الشخصية ولذا يجب الاسراع في علاج الادمان علي المهلوسات , ولذا يكثر مرض الفصام الذهاني لدي الاشخاص المدمنين علي الحبوب المهلوسة وحينها يتحول الشخص الي مريض التشخيص المزدوج وتزداد المشكلة حدة والامور تفاقماً ولذا دوما يكون التبكير في علاج الادمان حماية للاشخاص من الاصابة بالاضطرابات الذهانية والنفسية المصاحية ولللمزيد عن الموضوع الحبوب المهلوسة ويكيبيديا .

علاج ادمان المهلوسات ؟

علي الرغم من ان اعراض الانسحاب من المهلوسات ضعيفة جدا الا ان الاشخاص بحاجة الي العلاج من الادمان من خلال مراكز ومصحات علاج الادمان لان الحالة التي يكون عليها متعاطي المهلوسات بعد انتهاء مفعول الجرعة فانه يصيبه حالة من الاكتئاب الشديد ومحاولة الانتحار تكثر بين مدمني المهلوسات لان وجود الشخص في حالة من اللاوعي وغياب الادراك لما يجري حوله قد تدفعه الي اغتصاب طفل برئ او اغتصاب احد المحارم  او ربما يحدث حالات قتل وبعد ان يفيق الشخص من اعراض حبوب الهلوسة التي تسيطر عليه وبعد ان تنتهي لحظات الشهوة والنشوة يجد الشخص قد ارتكب المحاظير وفات الاوان ولذا قد يقبل الشخص علي الانتحار .

واما عن كيفية علاج الادمان علي المهلوسات فهي هي الطرق التي تتم في علاج ادمان الحشيش و علاج الادمان من الهيروين وغيرها من طرق علاج ادمان المخدرات بداية من عملية سحب السموم من الجسم ومن ثم الحاق المدمن ببرامج العلاج النفسي والتأهيلي السلوكي وصولا الي اقصي درجات التعافي .