علاج الادمان في مصر

علاج الادمان في مصر الاسباب وطرق العلاج !

في الواقع هناك اقبال من قبل مدمني المخدرات في العالم من اجل علاج الادمان في مصر  ويعد الرغبة الاولي لدي الكثير من الاشخاص الذين لديهم نية صادقة في الاقلاع عن عالم المخدرات سواء المدمنيين في مصر او في اي من بلاد العالم العربي ,  فمع انخفاض اسعار علاج الادمان في مصر مقارنة باسعار علاج الادمان في العالم مع تقديم الخدمات العلاجية المتميزة  في ظل احدث برامج علاج الادمان المتبعة في دول العالم وغيرها من العوامل التي تجعل الاشخاص يدققون في البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان في مصر من اجل الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في العالم وفي الواقع الرغبة في التعافي وان كانت اهم الخطوات في مراحل علاج الادمان الا انه لابد من وجود سفينة يعبر بها الشخص الي بر الامان وصولا الي اقصي درجات التعافي والتي تعد محورا هاما في طريق التعافي من الادمان والخلاص من عالم الادمان ممع الدعم الاسري والمجتمعي ,  ولذا نحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان افضل مصحات علاج الادمان في مصر لتوفير مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي من الادمان مع الاقامة الفندقية المميزة ووجود العديد من برامج الترفيه العلاجي التي تساعد علي تأهيل المدمن للانخراط في المكان  وعودته الي ممارسة حياته من جديد بعيدا عن طرق الادمان المدمرة ويمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الهاتف 00201010909090 .

اسباب انتشار المخدرات في مصر ؟؟

علي الرغم من ان الارقام الصادرة عن صندوق مكافحة الادمان صادمة بشكل كبير الا ان تلك الارقام حقيقية فقد وصل نسبة الادمان علي المخدرات في مصر الي 2.4% اما بالنسبة للتعاطي فقد بلغت نسبة تعاطي المخدرات في مصر 10% وللاسف وصل سن التعاطي الي  10 سنوات ودخل العديد من الاطفال دون الحادية عشر الي عالم الادمان والتعاطي ولا شك ان التعرف علي تلك الاحصائيات يجعلنا امام مشكلة كبري وامام احد اخطر الظواهر السلبية التي تفشت في المجتمع المصري .

وحين نرجع الي اسباب انتشار المخدرات في مصر فهناك العديد من العوامل والاسباب التي ساعدت علي انتشار المخدرات في مصر نجملها في العناصر الاتية :-

  1. الضغوط المجتمعية والظروف الحياتية التي يتعرض لها الاشخاص والاوضاع الاقتصادية التي تمثل عبئاً علي النفسية والتي دفع العديد منهم الي الهروب الي عالم الادمان وفي تلك الحالة يقبل الاشخاص علي تعاطي الترامادول والكبتاجون وغيرها من المخدرات رخيصة السعر .
  2. انتشار الثقافات المجتمعية المغلوطة خاصة في الاماكن الشعبية وانتشار الجهل بين قطاع عريض من الناس حول كون تعاطي المخدرات دليل علي الخشونة والرجولة خاصة تعاطي الحشيش .
  3. ترويج المروحين من تجار السموم بان المخدرات تزيد من القدرة الجنسية للاشخاص فلا زال تجار المخدرات يزجوا في عقول الشباب تلك الافكار المغلوطة حول علاقة المخدرات والجنس , وفي حقيقة الامر اكدت الدراسات مدي التاثير السلبي لتعاطي المخدرات علي العملية الجنسية وقد يصل الامر بالمدمن الي عجز جنسي كامل في بعض الاحيان .
  4. انتشار السلوك الادماني بين قطاعات عريضة من المجتمع مثل قطاع السائقين وبين الكثير من الطلبة خاصة في اوقات الامتحانات .
  5. رخص سعر المخدرات في مصر بسبب انتشار زراعة البانجو في الصعيد وفي سيناء كل هذا ساهم في انتشار المخدرات مما ساعد علي رخص ثمنها .

اسباب الانتكاس علي المخدرات

النمفهوم الصحيح لعلاج الادمان هو الحفاظ علي التعافي وكم من شخص تعافي من الادمان ومن ثم عاد مرة اخري الي طريق المخدرات وذلك بسب العديد من العوامل والتي نتعرف عليها من خلال علاج الانتكاس من الادمان احد اهم مقالاتنا وفي الواقع حدوث الانتكاسات علي المخدرات امر متكرر  فهناك الملايين ممن يدخلون الي مراكز علاج الادمان كل عام, لكن وللاسف كثير منهم يعود مرة اخري الي التعاطي وينتكسوا مهما كانت مدة تبطيل المخدرات وبحسب الاحصائيات فان هناك شخص من بين كل عشرة اشخاص يعودوا الي التعاطي والدخول الي عالم المخدرات بعد الوصول الي التعافي وتحدث لهم الانتكاسة علي الادمان , وفي الواقع هناك العديد من الاسباب التي نجملها لكم خلال النقاط الاتية :-

  • رفقا السوء وهم اكبر عوامل الادمان كما انهم اكبر عوامل الانتكاس علي المخدرات .
  • الضغوط النفسية التي تعرض لها المدمن بعد التعافي وعدم ممارسة الخطوات التي تعلمها واهمها المشاركة وايجاد الحلول .
  •   ضعف برامج علاج الادمان والناجم عن سوء اختيار افضل مراكز علاج الادمان لتلقي العلاج .
  •   خلل في برنامج علاج الادمان بسبب عدم كفاءة وخبرة فريق العلاج في المصحات والمراكز العلاجية ولذا علي الرغم من وجود نقص في خبرة الاطباء النفسيين و دكتور علاج الادمان في الكويت و مراكز علاج الادمان بالسعودية او في الاردن الا ان هناك العديد من الاشخاص يرغب في العلاج في البلد الذي يقطن فيه مع ان خبراء الطب النفسي يذكرون ان علاج الادمان بعيدا عن الموقع الجغرافي له دور كبير للوصول الي التعافي من الادمان .

ولان اهم اسباب عودة الشخص المتعافي الي طريق المخدرات وتعاطي  تلك السموم مرة اخري هو  ضعف خطة علاج الادمان  وعدم كفاءة  وخبرة مركز علاج الادمان لذا فلابد من التريث بشكل تام والتواصل مع عناوين مصحات علاج الادمان في مصر وفي العالم من اجل الوصول الي افضل مصحة لعلاج الادمان في القاهرة لانها تحوي علي العديد من المراكز العلاجية ونحن علي علم تام بكفاءة وخبرة الاطباء النفسيين في مصر , لذا يجب علينا الحرص التام في الوصول الي  مصحة علاج الادمان وكما ذ كرنا لا يشترط ان يكون مراكز علاج الادمان في المكان الذي يسكن فيه المدمن المهم هو الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان فليس هناك بعد الدين اهم من الصحة .

اشهر مصحات علاج الادمان في مصر مجاناً ؟

في حقيقة الامر قد لا تناسب تكلفة علاج الادمان في مصر في المراكز العلاجي خاصة ان اغلب مدمني المخدرات من الفقراء لذا يكون اولي اهتمامات الشخص الراغب في التعافي هي البحث عن اقل اسعار علاج الادمان و تكلفة علاج الادمان في مصر مناجل الوصول الي السعر والتكلفة العلاجية التي تناسب وضعه المادي هذا لمن لم يتمكن من حجز مكان في مصحات علاج الادمان في مصر مجاناً اذ يوجد العديد من مراكز علاج الادمان التي تعالج بالمجان والتي تم انشائها من قبل الدولة لاجل علاج المدمنين في كافة انحاء الجمهورية لكن قد لا يرغب الكثير من الاشخاص من العلاج في مصحات علاج الادمان المجانية بشان السرية والخوف من اكتشاف امره فيكون الرغبة لدي العديد من الاشخاص العلاج في مراكز علاج الادمان الخاصة حتي في ظل ارتفاع اسعار تكلفة علاج الادمان في مصر لدي الكثير من المراكز العلاجية التي هدفها الاول الربح المادي فحسب وليس وصول المدمن الي التعافي ولذا جل تلك الاشخاص الذين يتم علاجهم في تلك المراكز العلاجية يعودوا من قريب الي التعاطي .

اما عن مراكز علاج الادمان والتعاطي في مصر التي تقع في 12 محافظة في مصر لخدمة الاشخاص الذين وقعوا في فخ الادمان والتعاطي فلم يعد الامر مقتصراً علي مصحة لعلاج الادمان بالمجان في القاهرة بل ان هناك العديد من عناوين مصحات علاج الادمان في مصر ومن اشهرها :-

أولاً مصحات علاج الادمان في مصرمجاناً ونبدا بمحافظة القاهرة

  • مستشفي العباسية للصحة النفسية وهي من اشهر الاماكن العلاجية في مصر والتي توفر علاج مدمني المخدرات وعلاج الاضطرابات النفسية .
  • مستشفي مصر الجديدة للصحة النفسية ويتم فيها علاج الادمان بالمجان بجانب خدمات العلاج النفسي علاج الذهانيين.
  • مركز الطب النفسي بالدمدرداش .
  • مستشفي القصر العيني بالجيزة والذي يوفر خدمات علاج الادمان في مصر مجانا  .
  • مستشفي حلوان للصحة النفسية وهي علي طراز مستشفي الصحة النفسية تماماً .
  • مستشفي القوات المسلحة بالمعادي  بالاضافة الي العديد من مراكز علاج الادمان بالمعادي الخاصة ,.
  • مستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان والتي كان لها دور هام في علاج مدمني المخدرات بالمجان , وتعد مستشفي القوات المسلحة لعلاج الادمان سرح كبير لعلاج الادمان في مصر .

وايماءً بدورنا في دار الطب النفسي وعلاج الادمان بالتجمع الخامس افضل مراكز علاج الادمان في مصر مع اقل تكلفة علاج الادمان ودورنا في علاج مدمني المخدرات وتخليصهم من طريق الظلام واخراجهم الي حياتهم وممارستها بشكل طبيعي حتي يكونوا لهم وبصمة في المجتمع ,  وقد ساهمت الدار في علاج الكثير من المدمنين وتخليصهم من فخ الادمان والتعاطي بشكل نهائي في مختلف 

مستشفيات علاج الادمان بالمجان في مصر في المحافظات الاخري :-

  • مستشفي المعمورة للصحة النفسية وهي اشهر مراكز علاج الادمان بالاسكندرية وهي من اشهر مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر .
  • مستشفي بورسعيد للصحة النفسية وتخدم العديد من المحافظات المجاورة كالسويس والاسماعيلية .
  •  مستشفيات علاج الادمان في القليوبية وبها مستشفيتان هما مستشفي الخنكة للصحة النفسية , ومستشفي بنها للصحة النفسية وعلاج الادمان .
  • المنوفية وتوجد بها مستشفي شبين القوم للصحة النفسية وهي مصحة نفسية بالمنوفية توفر قسم علاج الادمان .
  • مستشفي علاج الادمان بالمنيا وهي مستشفي المنيا للصحة النفسية .

وقد اكدت الدولة توسيع شبكة التغطية الجعرافية لادل علاج الادمان بالمجان في مصر لكافة المخافظات المحرومة من الخدمة دون مقابل ولازال تفعيل خدمة الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان نوفر خدمة الخط الساخن لعلاج الادمان 00201010909090 لتقديم كافة الاستشارات العلاجية ولمن يرغب في علاج الادمان باقل تكلفة علاجية والخروج من عالم الظلام بسلام .

ولا زالت الدولة تنشئ العديد من مراكز ومصحات علاج الادمان بالمجان لاجل تخليص الشباب المصري من عالم الادمان والتعاطي , وابعادهم عن طريق المخدرات لاجل العودة الي الحياة من جديد وبناء شخصيات قادرة علي العطاء والبناء للمجتمع .

الخط الساخن لعلاج الادمان في مصر ؟

من اهم الخدمات التي وفرتها الدولة والحكومة لاجل علاج الادمان في مصر خدمة الخط الساخن لعلاج الادمان 16023   وقد تم توسيع الخدمات العلاجية والتأهيلية للاشخاص المدمنين ورعايتهم من الناحية الطبية والنفسية وفي حقيقة الامر قد اظهر الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان في مصر العديد من الاحصائيات فقد كشف عن وجود 52% من مدمني المخدرات في مصر علي حبوب الترامادول و الحشيش و الكبتاجون .

وقد تم انشاء العديد من مراكز علاج الادمان في مصر تعتمد علي الخط الساخن لعلاج الادمان مجاناً بمصر لاجل التوسع في خدمات علاج الادمان والوصول الي اكبر عدد من المدمنين الراغبين في التعافي وتخليصهم من قيود الادمان وفي الواقع يتم توفير خدمة الخط الساخن مجاناً علي مدار الاسبوع طيلة 24 ساعة للراغبين في علاج الادمان في مصر مجاناً وفي سرية تامة , وفي حقيقة الامر من اهم الخدمات التي قدمها صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي خدمة الخط الساخن لعلاج الادمان 16023  طوال ايام الاسبوع علي مدار الساعة دون توقف , وتتنوع خدمات صندوق علاج الادمان والتعاطي بين المشورات العلاجية التي يقدمها اخصائي علاج الادمان وما بين متابعة الحالات الخاضعة للعلاج .