اضرار الفاليوم

اضرار الفاليوم

هناك العديد من اضرار فاليوم النفسية والجسدية , فهو من الادوية التي تنتمي الي فئة البنزوديازيبينات وهي من مثبطات الجهاز العصبي المركزي , ويتم تعاطي فاليوم من اجل علاج الارق والقلق والتشنجات العضلية ولكن في حال تعاطي الفاليوم بشكل مستكر فانه يؤدي الي الادمان وهي من اكبر اضرار ومخاطر الادمان علي الفاليوم ويتسبب في حدوث العديد من الاثار الجانبية , ومن خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي اضرار فاليوم النفسية والجسدية .

ما هي اعراض ادمان الفاليوم

هناك العديد من الاعراض الاولية لظهور اضرار فاليوم والتي تتمثل فيما يلي :-

1-التهابات في الحلق .

2-التعرق الشديد .

3-مشاكل واضطرابات في النوم .

4-اتباع السلوكيات الانفعالية .

5-صعوبة شديدة في التحدث .

6-اصفرار العين والجلد .

7-الضعف العام .

8-انخفاض الشهية بشكل ملحوظ .

ما هي اضرار فاليوم النفسية ؟

في واقع الامر فان اضرار الفاليوم لا تتوقف فقط علي الاضرار الجسدية بل هناك العديد من اضرار الفاليوم النفسية والتي تعد من الخطورة بمكان وتتمثل تلك الاضرار النفسية لفاليوم فيما يلي :-

1-الأرق والتعب والارهاق الشديد .

2-الاكتئاب والافكار الانتحارية .

3-الاضطرابات المزاجية الشديدة .

4-ضعف شديد في التركيز مع خلل في الذاكرة .

5-الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة .

6-عدم التركيز والاتزان .

7- نوبات من الغضب الشديد .

تعرف علي اضرار الفاليوم علي المخ ؟

هناك العديد من اضرار فاليوم علي المخ بالطبع في ظل اساءة استعمال العقار وتناوله بعيدأ عن الارشاد الطبي ومن بين اضرار دواء فاليوم علي المخ ما يلي :-

1-عدم التذكر والانتباه .

2-صداع مستمر .

3-الاغماء مع الشعور بحالة من الدوار .

4- نقص في الذاكرة للاحداث القريبة .

اضرار الفاليوم علي الرجال ؟

في واقع الامر العلاقة بين فاليوم والجنس علاقة وهمية ويتسبب الفاليوم في العديد من الاضرار والمخاطر علي الصحة الجنسية للرجال , وتتمثل اضرار فاليوم علي الرجال في ضعف الانتصاب بالاضافة الي الارتباك وعدم القدرة الجنسية كذلك مخاطر سرعة القذف وارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم .

ما هي اضرار فاليوم علي النساء ؟

تتعدد اضرار فاليوم علي النساء كما ان اضرار فاليوم علي الرجال التي قد اشرنا اليها في المحور السابق , وفي الواقع تزداد اضرار ومخاطر الفاليوم علي النساء خاصة الحوامل والمرضعات لانه يضر بالجنين ويسبب التشوهات في الاجنة خاصة في الشهور الاولي للحمل حيث ينتقل الفاليوم الي الطفل عن طريق حليب الام مما يتسبب في الاثار الجانبية للطفل ويدخل في مرحلة الاعراض الانسحابية ولذا فلا يفضل تناول الفاليوم اثناء في مراحل الحمل والرضاعة حرصاً علي صحة الطفل .

اضرار مخدر فاليوم علي القلب ؟

يتسبب الادمان علي دواء فاليوم في حدوث تلف في جدار شرايين القلب بالاضافة الي ارتفاع في معدل ضربات القلب مع تصلب في الشرايين والاصابة بالسكتات الدماغية في حال تعاطي جرعات كبيرة من الفاليوم .

ما هي اضرار فاليوم علي العين ؟

في واقع الامر قد يكون مخدر فاليوم متسبب في حدوث اضرار علي جميع اجهزة واعضاء الجسم ومن بين الاعضاء التي تتأثر بهذا الدواء هي العين حيث يؤدي ادمان فاليوم في حدوث التشوش في الرؤية بالاضافة الي صعوبة في القراءة مع تهيج العين واحمرارها وظهور هالات سوداء حول العين خاصة لمن وقع في فخ ادمان فاليوم .

اضرار تعاطي فاليوم علي المعدة ؟

هناك العديد من اضرار تعاطي فاليوم علي المعدة حيث انه يؤدي الي الغثيان مع القيء والاصابة بالتقرحات في المعدة وظهور بقع بيضاء في الفم مع رائحة كريهة والتهابات في جدار المعدة بالاضافة الي فقدان في الشهية وغيرها من اضرار عقار فاليوم التي نحن لا زلنا في الحديث عنها من خلال عناصر الموضوع القادمة .

ما هي اضرار فاليوم علي الكبد ؟

يتسبب الادمان علي فاليوم في تغير لون البول الي الداكن بالاضافة الي تغير لون البراز وهذا من اكبر المؤشرات علي حدوث خلل وضرر علي الكبد كما يؤدي الادمان علي فاليوم التسبب في تسمم في خلايا الكبد .

ما هي اضرار فاليوم علي الجهاز العصبي ؟

يتسبب ادمان فاليوم في الرعشة في الاطراف مع القشعريرة وزيادة في تشنج العضلات وغيرها من مخاطر واضرار فاليوم علي الجهاز العصبي والعضلات .

هل يؤدي تعاطي فاليوم الي الادمان ؟

في واقع الامر فان تعاطي فاليوم بشكل مستمر يؤدي الي الادمان ومن هنا ففي ظل التوقف عن تعاطي فاليوم بشكل فجائي فان الشخص يدخل في حالة الاعراض الانسحابية التي تحتاج الي تدخل طبيب ودكتور علاج الادمان .

هل يسبب فاليوم النوم ؟

هناك العديد من الاشخاص من يتعاطي دواء فاليوم من اجل مساعدتهم علي مواجهة الارق ويوجد الدواء علي هيئة حقن بالعضل وتتسبب في النعاس للاشخاص ما بين 6 الي 8 ساعات .

ما هي اشهر تركيزات فاليوم ؟

تتوافر حبوب فاليوم في الاسواق بالعديد من التركيزات  5 ملجم وتركيز 10 ملجم ولكن في واقع الامر لا يفضل تناول التركيز الاكثر حتي لا يتسبب في حدوث الاضرار الجانبية فاليوم .

هل يمكن علاج ادمان  فاليوم في المنزل ؟

قد يتم علاج ادمان فاليوم في المنزل ويجب ان يتم من خلال المتابعة الصحيحة لحالة الشخص المريض وذلك من خلال خطة علاجية من خلال المختصين بواسطة دكتور علاج الادمان من اجل تجنب فترة الاعراض الانسحابية والتي يحدث فيها الكثير من المضاعفات للشخص المريض الا ان علينا ان نعي بان العلاج من الادمان في المنزل غير مجدي لمريض الادمان علي الفاليوم حيث ان علاج ادمان الفاليوم في المنزل يفتقر الي التأهيل النفسي والسلوكي ومن ثم فانه قد يؤدي بحياة الشخص المريض الي الخطر , ومن هنا فلا يرجح المختصون ان يتم علاج الادمان من الفاليوم في المنزل .

كيفية علاج ادمان فاليوم ؟

ان كنت تبحث عن علاج ادمان فاليوم فان عليك التواصل مع المختصين في اقرب مصحة لعلاج ادمان المخدرات , ونحن في دار الطب النفسي وعلاج الادمان من اكثر انواع مراكز علاج الادمان تحقيقاً لنسب الشفاء فهي تمتاز بالعديد من الوسائل التي تجعلها تحقق الصدارة في نسب الشفاء من الادمان والتي تتمثل في وجود الخبراء علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة لاجل الوصول بالمريض الي مرحلة تعافي واعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

ما هي مراحل علاج ادمان فاليوم ؟

1-يتم عمل تقييم الحالة الطبية وعمل التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة لمريض الادمان علي الفاليوم .

2- يتم علاج اعراض انسحاب الفاليوم بدون الم من خلال خطة دوائية فعالة ومتابعة مع مريض الادمان للخطة العلاجية الموضوعة لحظة بلحظة من جانب الفريق العلاجي .

3-تقدم مركز الطب النفسي وعلاج الادمان برامج علاج الادمان السلوكي والنفسي بعد مرحلة التعافي الجسدي والتخلص من اعراض فاليوم الانسحابية والبرامج الدوائية التي تمت في المرحلة الاولي من العلاج .

4-وجود الخدمات الطبية المتخصصة وعمل برامج التاهيل النفسي علي اعلي مستوي وبرامج التاهيل الاجتماعي والعلاجات الاسرية .

5-الاقامة الفندقية المميزة وبقاء المريض تحت الاشراف الطبي .

6-يتوفر لدينا طاقم طبي متخصص في علاج الادمان من اجل المتابعة للشخص المريض .