اعراض ادمان الترامادول

اعراض ادمان الترامادول

اعراض ادمان الترامادول احد اهم المواضيع التي يتم تسليط الضوء عليها فنحن امام احد اشهر ادوية الادمان فقد تحول حبوب الترامادول من أقوى مسكنات الآلام إلى أشهر أنواع المخدرات تدأولا وتختلف مسميات الترامادول إلى العديد من المسميات باختلاق الأدوية التي تتدخل بها مادة الترامادول ومن تلك المسميات (الترادول -أمادول - تراموندين – ترأمال اكس – ترأمادول200 – ترأمادول 225 – تامول الجنسي – كونترمال – الفرأولة – التفاح – تيدول 200 ) , وقد تحول الترامادول من الدواء الي الداء ليصبح احد اخطر انواع الادمان في العصر الحالي ولكن تعاطي الترامادول والوقوع في فخ الادمان ليس نهاية المطاف وسنتعرف من خلال هذا الموضوع علي طرق علاج ادمان الترامادول من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مستشفي الطب النفسي في مصر وتواصل معنا 00201010909090.

وتنتشر حبوب الترامادول بشكل كبير مما يؤدى إلى سقوط العديد من الأشخاص في مرض الادمان ولا تقتصر على الترامادول فقط  بل ظهرت العديد من المخدرات القاتلة مثل الترامادول الصيني وغيرها من المخدرات المنتشرة في أسواق المخدرات.

ماهي حبوب الترامادول :

حبوب الترامادول أقوى مسكن للآلام وفى أول صناعة ذلك المسكن كان قأنونيًا ومصرحًا للناس استخدامه حسب ارشادات الطبيب ولكن عندما استخدمه الناس بطرق غير صحيحه تحول إلى أشهر أنواع المخدرات ويجرم تدأول ذلك العقار.

اعراض الترامادول الاحمر:

الترامادول الاحمر هو من أشهر أنواع حبوب الترامادول وأكثرها أنتشارًا وتدأولًا ومن الاسماء المتدأولة لهذا المخدر بين المدمنين وفى الاسواق ( الفرأولة – التفاح) وهى من أشد أنواع الترامادول و تؤدى إلى الادمان في وقت سريع مما يجعلها هي الاكثر أنتشار في العالم.

اعراض الترامادول الجأنبية:

نقسم اعراض تنأول حبوب الترامادول إلى (اعراض على الجهاز العصبي – اعراض على الجسم).

اعراض ادمأن الترامادول على الجهاز العصبي:

يتسبب تنأول حبوب الترامادول إلى عدم اتزأن الجهاز العصبي وكذلك الجهاز التنفسي مما يؤدى إلى عدم القدرة على التنفس بشكل صحيح وكذلك الشعور الدائم بالقلق والتوتر والاكتئاب والشعور بالرغبة في الأنتحار.

أما عن تقلبات المزاجية فهي تزيد بشكل حاد وكذلك الصداع الدائم ورعشة اليد و تلعثم الكلام.

اعراض ادمأن الترامادول على الجسم:

أما عن آثار الترامادول على جسم المدمن يؤدى إلى ضيق في حدقة العين وفقدأن الشهية مما يؤدى إلى نقص ملحوظ في الوزن ويتسبب تنأول حبوب الترامادول إلى تعرض المريض إلى الاصابة بالوسواس القهري. مدة مفعول الترامادول في الجسم:

قام العلم الحديث بعرفة مدة بقاء تأثير الترامادولوهو يترأوح من 12 ساعه إلى 14 ساعة ويبقى الترامادول موجود في البول لمدة تترأوح من يومين إلى أربعة أيام أما عن بقاء الترامادول في الدم ف يبقى تأثيره في إلى مدة تقدر بأسبوع كامل.

اضرار الترامادول على القلب :

متعاطي الترامادول هم الأكثر عرضه للإصابة بجلطات القلب وتمكن خطورة جلطات القلب في الساعات الأولى من الإصابة بالجلطة ولكن متعاطي الترامادول لا يشعر بأعراض الجلطات القلب لأنه يقلل من الألم بتعاطيه الحبوب مما يزيد من خطر الاصابة بجلطات القلب.

وكذلك أيضًا التعرض لنوبات الصرع الشديد والسكتات الدماغية.

حبوب الترامادول للجنس 

من الأسباب الرئيسية التي تجلب الشباب إلى هذا المخدر هو أنه يزيد من القدرة الجنسية ويساعد في علاج سرعة القذف وهذه هي من الشائعات المتدأولة عن حبوب الترامادول والتي روج لها تجار المخدرات لجلب الشباب لهم ولكن في حقيقه الأمر قطعاً لا يوجد علاقه بين الترامادول والقدرة الجنسية حيث أن الاستمرار في تعاطى حبوب الترامادول تؤدى إلى الضعف الجنسي الكامل أما عن التأخر في القذف ما هو الا من اعراض الترامادول فقط.

اشهر الدول المنتجة للترامادول

اشهر دول العالم انتاجا لحبوب الترامادول هي حبوب الترامادول الصيني ومن ثم الهند ويتم تصدير كميات مهولة من الترامادول الي دول العالم الأخرى , ويتم استعمال الترامادول كمستحضر طبي في كثير من الدول ولكن لا تتعدي تلك النسبة 1% الا ان الاعم الاغلب في دول العالم يكون استيراد الترامادول بطرق غير شرعية ومن خلال التهريب للسوق السوداء .

 ما هو الترامادول الهندي:

مع تدأول وانتشار حبوب الترامادول حول أنتشر معها أنواع كثيره من الترامادول المغشوش والمخلوط بالمواد الكيمائية المختلفة وتسبب في ضرر أكبر من الترامادول العادي ومن هذه الأنواع الترامادول الهندي والترامادول الصيني.

مدة الاعراض الانسحابية للترامادول

تتراوح مدة الاعراض الانسحابية للترامادول ما بين خمسة أيام الي أسبوع وقد تطول اعراض انسحاب الترامادول الي أسبوعين وهذا راجع الي الاختلاف بين الأشخاص في مدة الإدمان وكمية الترامادول في الجسم وجرعات الترامادول التي تعاطاها الأشخاص وغير ذلك من العوامل التي تؤثر علي مدة اعراض انسحاب الترامادول من الجسم , وتصل الاعراض الانسحابية للترامادول الي ذروتها خلال 48 ساعة من زمن اخر جرعة وتقل تدريجيا مع مرور الوقت .

ماهي اعراض سحب الترامادول من الجسم؟

اعراض الترامادول الأنسحابيه التي تنتج عند محأولة تخلص المريض من حالة الإدمان وبسبب التقليل من جرعة الترامادول التي اعتادها الجسم او الإقلاع عن تعاطي الترامادول نهائيا ، وهى السبب التي تجعل المدمنين لا يلجئون إلى علاج ادمان الترامادول حتى لا يشعروا بهذه الاعراض ومنها.

  1. زيادة في ضربات القلب.
  2. في ميعاد الجرعة يصاب المريض باللام الشديدة في الجسد.
  3. الصداع الدائم.
  4. حالة من سد الشهية.
  5. شرب الكثير من السجائر.
  6. عدم القدرة الكلام بشكل واضح.

علاج الادمان من الترامادول 

تختلف أنواع علاج ادمان الترامادول واليكم بعد هذه الأنواع وهي

علاج ادمان الترامادول بالأعشاب 

العلاج بالأعشاب أو ما يسمى بالطب البديل حيث أن العلاج بالأعشاب هو ما يلجأ اليه الكثير من الناس في علاج الكثير من الأمراض ولكن إذا كان هناك أعشاب تزيل آثار ادمان الترامادول في الجسم أو تمحو الأثار الجانبية التي يتعرض اليها الجهاز العصبي أو أن الاعشاب تمحو السموم المتراكمة في الجسم ولكن هل تستطيع تلك الاعشاب أن تمحو سلوكيات المدمن لأن الادمان عبارة عن سلوكيات أكثر من كونه ادمان لمخدر.

مراحل علاج ادمان الترامادول

يوجد ثلاث مراحل هامة في رحلة علاج المدمن من مرض الادمان كي يكون شفاء المريض ليس عضوي فقط بل عضوي ونفسى واليكم تلك هذه المراحل.

  1. مرحلة سحب السموم من الجسم ( الشفاء العضوي ) :

مرحلة سحب السموم هي أولى مراحل علاج المدمن من حبوب الترامادول والتخلص من كافة السموم وسحب مادة الترامادول من الدم وتتراوح تلك المدة من أسبوع إلى أسبوعين حسب حجم الجرعات التي تناولها المدمن من المادة، حيث أن كلما كانت كمية المخدر في الدم أقل كلما كان العلاج أسهل وتكون هذه المرحلة هي بتخفيف الجرعة المعتادة للمريض مع تناول العديد من الأدوية التي تساعد على هدوء المريض مثل المهدئات ومضادات الاكتئاب والعقاقير المنومة والتي تساعد المريض على التخلص من اعراض سحب المخدر من الدم، كما ذكرنا لكم تلك الاعراض.

  1. مرحلة العلاج النفسي:

مرحلة العلاج النفسي تعد من أهم المراحل العلاجية بعد مرحلة سحب السموم حيث أن المختص بتلك المرحلة هو الدكتور النفسي والذى يعمل على تأهيل المريض كي يكمل العلاج من الادمان وذلك من خلال الجلسات سواء كانت فردية أو جماعية وذلك لتبادل الخبرات من الذين تخافوا من قبل وزيادة الدافع والرغبة بداخل ذلك المريض على التعافي وتساعد تلك المرحلة على عدم رجوع المريض إلى الادمان مرة أخرى.

  1. مرحلة علاج السلوكي المعرفي :

تعمل تلك المرحلة على تغير السلوك العدواني لدا المريض وكذلك تصحيح بعض الافكار السلبية كي يكون شخص فعال لدى المجتمع وبدأ حياة جديده سليمة.

  • اضرار تناول حبوب الترامادول على المجتمع :

تناول حبوب الترامادول تؤثر بالسلب على المجتمع حيث أنها تؤدى إلى أنتشار حوادث السيارات وكذلك أنتشار الجريمة حيث أن مرضى الادمان لا يستطيعوا التحكم في تصرفاتهم ويكون الادراك عندهم يوجد به خلل مما يؤدى إلى أنتشار الجريمة والسرقة في المجتمعات في سبيل شراء بعض من حبوب الترامادول.

تأثير الترامادول علي الجسم

إساءة استعمال الترامادول يؤدي الي وقوع الأشخاص في فخ الإدمان والاعتمادية علي الترامادول ومن هنا يكون تأثير الترامادول علي الأشخاص والتسبب في مشاكل واعراض واضرار وخيمة .

تأثير الترامادول من الناحية النفسية :- اذ ان الافراد الذين يسئون استعمال الترامادول لفترة طويلة تتطور لديهم اشكال من الاعتماد النفسي والتي تبدأ بالرغبة القهرية في تناول عقار الترامادول والشعور بانهم غير قادرين علي أداء المهام اليومية اليومية دون تناول حبوب الترامادول , بالإضافة الي ان الأشخاص المعتمدين علي تناول حبوب الترامادول من الناحية النفسية يكون لديهم الشعور الكبير بالقلق الحاد في حال عدم القدرة علي الحصول علي العقار او منعوا تناول حبوب الترامادول بل قد يلجأ أولئك الأشخاص الي القيام بسلوكيات غير قانونية مثل تزوير الوصفات والروشتات الطبية من اجل شراء الترامادول .

اضرار وتاُثير ادمان الترامادول علي الجسم

هناك العديد من تأثيرات الترامادول علي الأشخاص في حال الاعتماد الجسماني علي الترامادول وتلك المخاطر تحدث لمن يتساهل في تعاطي الترامادول ويستجيب في تلبية الرغبة الجسمية الزائدة وزيادة كمية وجرعات الترامادول اليومية من اجل الوصول الي النشوة المطلوبة وهذا يتسبب في مخاطر واضرار صحية وخيمة بسبب زيادة جرعات الترامادول مع مرور الوقت ومن بين تلك المخاطر ما يلي :-

  • اتساع ملحوظ في حدقة العين او انقباضها .
  • بطء ملحوظ في التنفس وصعوبة في عمليات التنفس ,
  • النعاس الشديد ,
  • برودة في الجسم .
  • عدم انتظام في معدل ضربات القلب ,
  • فقدان الوعي او التعرض للغيبوبة.
هل يمكن علاج الترامادول في المنزل

تسائل العديد من الأشخاص عن إمكانية علاج الترامادول في المنزل دون الحاجة الي الطبيب او مستشفي خاص في علاج ادمان الترامادول وفي الواقع لا ننكر إمكانية علاج الترامادول في المنزل فليس الامر مستحيلاً الا انه لن يكون بنفس الكفاءة والنتيجة التي يقوم بها المركز والمستشفي العلاجي , الا انه سواء تم علاج الإدمان من الترامادول في المنزل او في مراكز علاج الإدمان فهناك العديد من المعايير التي يجب مراعتها قبل البدء في رحلة العلاج من اهمهما ان يكون هناك استعداد نفسي من اجل استكمال مراحل علاج الإدمان من الترامادول امل الوصول الي اقصي درجات العلاج دون حدوث انتكاسة علي المخدرات .

في جميع الاحول في حال لجوءك الي علاج ادمان الترامادول في المنزل كوسيلة للتخلص من ادمان الترامادول فانه سيكون هناك طبيب مختص من اجل مساعدتك في علاج ادمان الترامادول ولذا هناك الزامية من اجل التواصل مع مراكز علاج ادمان الترامادول والاستعانة بالمختصين ولذا نقوم بان لجوء المرضي الي مراكز علاج ادمان الترامادول من البداية هي الأفضل لوجود البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي كما ان هناك فريق علاجي متخصص يكون هو الأفضل من اجل الوصول بالشخص الي اقصي درجات التعافي والعودة الي ممارسة الحياة بشكل طبيعي دون حدوث انتكاسات .

علاج ادمان الترامادول مجانا

يعد الإدمان علي الترامادول اشهر أنواع الإدمان في مصر وفي الواقع وقع الملايين من الأشخاص في مصر من مختلف المراحل العمرية في فخ الإدمان علي الترامادول وللأسف علي عكس ما هو معروف بان الإدمان منتشر بين الأغنياء ففي واقع الامر فان الإدمان علي المخدرات اكثر انتشارا بين الفقراء ومن هنا نري البحث الحثيث من قبل الأشخاص عن مراكز علاج ادمان الترامادول مجانا , وقد قامت الدولة في انشاء العديد من مراكز علاج الإدمان بالمجان من اجل علاج المرضي الذين لا يمتكلوا تكلفة علاج الإدمان في المراكز العلاجية الخاصة .